-      <!--[endif]-->عموما تتم الزراعة خلال شهر مايو ، وخلال النصف الثاني من نفس الشهر في حالة الزراعة لانتاج التقاوي ، ويلزم لزراعة الفدان حوالي 30 كجم تقاوي في حالة الزراعة الآلية ، و 35 كجم تقاوي عند الزراعة اليدوية .

<!--تتم الزراعة بالطريقة العفير المحسن التي يسبقها رية كدابة ، أو بالطريقة الحراتي .. علي الريشتين في جور علي أبعاد 15 سم عند الزراعة علي 10 خطوط في القصبتين وعلي أبعاد 20 سم في حالة 12 خطا في القصبتين مع وضع 3-4 بذور في الجورة ، أو تتم الزراعة سرسبة علي ريشة واحدة ووضع 30-35 بذرة بالمتر الطولي علي أن تكون الزراعة في الثلث العلوي من الخط وبعمق لايزيد عن 5 سم . وتضاف جرعة تنشيطية من السماد الآزوتي بمعدل 15 وحدة ازوت للفدان عند الزراعة . وضرورة اجراء عملية التلقيح البكتيري للتقاوي بالعقدين الخاص بفول الصويا .

<!--ضرورة احكام الري وعلي الحامي . علي أن تكون رية المحاياة خفيفة (تجربة) بعد 10-12 يوما من الزراعة في الأراضي القديمة ، و5-6 أيام بالأراضي الجديدة ، ثم يوالي الري كل 15 يوما بالأراضي القديمة ، و 5-8 أيام بالأراضي الجديدة علي أن يوقف الري عند بداية نضج المحصول .

المصدر: الادارة المركزية للإرشاد الزراعى
Caaes

م. إجلال شعراوي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 469 مشاهدة

الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والبيئة

Caaes
تسعى الإدارة إلى إحداث نهضة وتنمية ريفية متكاملة ومستدامة ونشر مجموعات من الحزم التكنولوجية المتصلة بكل نواحي الحياة الريفية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,475,244