أهداف المشروع : تحسين الأطعمة المنزلية والأمن الغذائى في مصر من خلال استهداف طائفتي المرأة والشباب وذلك كنوع من الدعم لوضع وتجريب مناهج التغذية في المطابخ المنزلية ومتابعة إعداد تلك المطابخ من خلال مؤسسات حكومية هامة وبعض المساهمين والمستثمرين .

الوصول لمطبخ صحي والذى يمكن تعميمه على نطاق واسع من خلال خطة عمل محكمة كقاعدة للوصول إلى التأثير الاجتماعي المستهدف وتنفيذ إقامة 15 مطبخ غذائي صحي.

إستراتيجية المشروع :

يقوم المشروع على ثلاث إستراتيجيات تداخلية رئيسية :

  1. السلوك الصحي والتغذوي من خلال خطط التثقيف التغذوي وتغيير السلوكيات بالتواصل (BCC) التي تضم وسائل الإعلام ، والتواصل الشخصي ، والتعبئة الإجتماعية.
  2. إنتاج الأغذية المنزلية والأنشطة المولدة للدخل .
  3. بناء القدرات وإضفاء الطابع المؤسسي للمنهج المدمج للإنتاج الغذائي بالتثقيف التغذوي وللمشاركة المجتمعية لتحسين التغذية والأمن الغذائي للأسر على المستوى اللامركزي للإدارات المحلية بالمحافظات موضع التدخل.

وسيشجع المشروع الإنتاج الغذائي المنزلي ، تربية الماشية الصغيرة (الدواجن ، الماعز والأرانب) ، والأنشطة المدرة للدخل من خلال تسويق المنتجات الفائضة من زراعية وبيض ، ومنتجات ألبان ، وأرانب ... وما إلى ذلك . والمشاركون في هذا المشروع سيكونون قادرين على زيادة دخلهم بتقليل حاجتهم للإنفاق على الغذاء وشرائهم من السوق المحلية وبالتالي سيستطيعون استخدام ما تم توفيره من الدخل لاستخدامات أخرى. بالإضافة إلى تدريب الشباب والنساء على إنتاج الغذاء المنزلي ، وتربية الحيوانات الصغيرة .

المصدر: الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي
Caaes

م. إجلال شعراوي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 252 مشاهدة

الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والبيئة

Caaes
تسعى الإدارة إلى إحداث نهضة وتنمية ريفية متكاملة ومستدامة ونشر مجموعات من الحزم التكنولوجية المتصلة بكل نواحي الحياة الريفية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

761,742