undefined

أهداف المشروع :

المدارس الحقلية الحياتية لصغار الحائزين من المزارعين الشباب :

1.       بناء روابط المزارعين للإعتناء وتجميع صغار الحائزين من المزارعين الشباب.

2.       بناء قدرات المزارعين الشباب في تلك الروابط على التفكير الجماعي ، وتحليل المشاكل ، واقتراح الحلول ، وبالتالي إتخاذ القرار الجماعي .

3.        تقديم وتطبيق إرشادات وممارسات، ونماذج زراعية جيدة لتحسين الإنتاج والإنتاجية، سواء عبر العمل على تحسين الزراعات التقليدية التي يعتادوا زراعتها أو إدخال أصناف جديدة تُعلي ربحيتهم.

4.       تقديم وتطبيق ممارسات من شأنها رفع القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، عبر تحسين ممارسات ما قبل وما بعد الحصاد.

5.       التناول لبعض الموضوعات الحياتية الهامة، وبالأخص في مجالات الأمن الغذائي والتغذية لرفع القدرات والمهارات وبناء الوعي حولها.

6.       التشارك في التفكير والطرح لعدد من المشروعاتالصغيرة والمتناهية الصغر التي تقوم على تعظيم سلسلة القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، كمرحلة تمهيدية للقرض الدوار الذي سوف يقوم المشروع على توفيره للنساء والشباب من الأسر الفقيرة.

 

 المدارس الحقلية الحياتية للنساء :

1.     بناء قدرات النساء على التفكير الجماعي ، والتحليل للمشاكل ، واقتراح الحلول ، وبالتالي إتخاذ القرار الجماعي .

2.      تقديم وتطبيق إرشادات وممارسات ، ونماذج زراعية جيدة للإستزراع المنزلي، وزراعة الأسطح التي تستطيع من خلالها المرأة أن تعمل على توفير قدر من العناصر الغذائية المطلوبة لأسرتها ، بالإضافة إلى إمكانية بيع الفائض لجني مزيد من الدخل.

3.     تقديم وتطبيق ممارسات من شأنها رفع القيمة المضافة للإنتاج الزراعي ، بالتركيز على ممارسات ما بعد الحصاد.

4.     التناول لبعض الموضوعات الحياتية الهامة ، وبالأخص في مجالات الأمن الغذائي والتغذية ، وإدارة المنزل ، والأمومة والطفولة .. لرفع القدرات والمهارات وبناء الوعي حولها.

 

المصدر: الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي
Caaes

م. إجلال شعراوي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 232 مشاهدة

الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والبيئة

Caaes
تسعى الإدارة إلى إحداث نهضة وتنمية ريفية متكاملة ومستدامة ونشر مجموعات من الحزم التكنولوجية المتصلة بكل نواحي الحياة الريفية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

694,432