مراكز إرشادية

edit

 

undefined

تعتبر المراكز الإرشادية مركز إشعاع فى القرية والقرى المجاورة لتغطي الخدمات الإرشادية للمزارعين لتعظيم الأداء الإرشادي وللمشاركة الإيجابية فى برامج التنمية الريفية من خلال التكامل والتنسيق بين الجهاز الإرشادي وكافة التنظيمات والمؤسسات التى تعمل فى القطاع الزراعي , وكذلك توصيل ونشر الأفكار والمعلومات الزراعية الحديثة إلى الزراع وأسرهم ويتم عن طريق :

  • الخدمات الارشادية للمزارعين من خلال وضع وتنفيذ آليات لتشجيع على التوجه نحو أفضل سبل الزراعة عن طريق الزيارات المكتبية والحقلية والمنزلية مع سهولة الاتصالات التليفونية مع المزراعين.
  •  تنفيذ دورات تدريبية للأخصائيين والمرشدين والمنتفعين وشباب الخريجين المستثمرين لإعداد الكوادر المدربة والمؤهلة من العاملين بالإرشاد والمزارعين.
  • مساعدة سكان المجتمعات الريفية المحيطة بالمراكز الإرشادي لتنمية أنفسهم وتنمية قدراتهم للتفاعل مع عناصر البيئة مع المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.
  • التنسيق مع الجهات البحثية لحل مشاكل الزراع للعمل على الإنتاج فى مجال المحاصيل الحقلية والبستانية والإنتاج الحيوانى.
  •  الربط الالكترونى بين البحوث الزراعية والإرشاد الزراعي لحل المشاكل المتعلقة بالإنتاج الزراعي أو التسويقي لتقديم الخدمات الإرشادية الالكتروني والتغلب على مشاكل بعد المسافات توفيراً للوقت والجهد
  •  المشاركة والمساهمة فى تنظيم الحملات القومية مثل حملات تنظيم الأسرة ومشروعات شباب الخريجين ومحو الأمية والصحة والصناعات الغذائية وأعمال  الحياكة والتريكو والأنشطة اليدوية وكافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية الريفية.

ما هو المركز الارشادي ؟

  • وحدة فنية قاعدية للتنظيم الارشادي الزراعي تتوالى تخطيط وتنفيذ وتقييم برامج العمل الارشادي فى كافة مجالاته على مستوي قرية رئيسية وتوابعها ( وحدة محلية ) تحت إشراف مسئول إرشادي زراعي ( مسئول المركز الارشادي ) بالتنسيق مع بقية الكوادر الإرشادية (أخصائيو الأنشطة الزراعية ) والمسترشدين ( الزراعيين – الشباب الريفي – المرأة الريفية) والتعاون مع المنظمات الأهليه والحكومية والمسترشدين بالتنمية الزراعية والريفية والبيئة.

 

 

Caaes

م. إجلال شعراوي

الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والبيئة

Caaes
تسعى الإدارة إلى إحداث نهضة وتنمية ريفية متكاملة ومستدامة ونشر مجموعات من الحزم التكنولوجية المتصلة بكل نواحي الحياة الريفية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

724,944