عيش الغراب الذى عرف من قديم الزمن كغذاء ودواء وتوجد منه أنواع وأشكال وألوان مختلفة ويتميز بقيمته الغذائية العالية ومذاقه اللذيذ , وينمو عيش الغراب فى بيئلت مختلفة وتعتبر الصين من أكبر الدول المنتجة له وهناك تجارة عالمية لما يحظى به من إقبال لدى المستهلكين وإلى جانب أهميته الإقتصادية هذه فإنه يساهم فى الإستفادة من المخلفات الزراعية ومخلفات التصنيع الغذائى حيث تستخدم كبيئة لنمو عيش الغراب وبعد إستخدامها كبيئة للنمو يتم إستخدامها كعلف للحيوانات أو سماد عضوى ممتاز للأراضى الزراعية إلى جانب أنة يوفر فرص عمل عديد بتكلفة محدودة ممايساهم فى تنمية المجتمع وزيادة الدخل الفردى .

*      الظروف الواجب توافرها لنجاح زراعة عيش الغراب

  المــــكان :

يشترط فى المكان أن يكون مغلق وله باب وشباك ويوضع على الشباك سلك ناعم لمنع دخول الحشرات ويمكن إستبدال الشباك بشفاط هواء ويجب أن تكون الحوائط والأرض والسقف صلب ويتم تنظيف وتطهير المكان قبل الزراعة بــ 24 ساعة .

 التــــقاوى :

يتم الحصول عليها من مصدر موثوق منه مثل وزاره الزراعه أو معهد بحوث تكنولوجيا التغذية والتقاوى يكون لونها أبيض ناصع خالى من اللون الأبيض أو الأسود وتكون كاملة النمو وإذا تم الحصول عليها قبل الزراعه بمدة يمكن حفظها فى الثلاجة على الرف لمدة من 1-3 شهور ويراعى إخراجها قبل الزراعة بفترة من 12-24 ساعة لإعادة تنشيطها .

لمزيد من المعلومات تابع الملف المرفق

 

Caaes

م. إجلال شعراوي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 753 مشاهدة

الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والبيئة

Caaes
تسعى الإدارة إلى إحداث نهضة وتنمية ريفية متكاملة ومستدامة ونشر مجموعات من الحزم التكنولوجية المتصلة بكل نواحي الحياة الريفية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,032,903